هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy F … القصة الكاملة

هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy F … القصة الكاملة

كثرت الإشاعات منذ فترة أن هاتف سامسونج القابل للطي سيكون Galaxy F. ولكن هل سيكون Galaxy F هو الاسم الرسمي للهاتف أم هو Galaxy X كما أشيع أيضاً ؟ في الحقيقة لا أحد يعلم حتى الآن والحقيقة الوحيدة التي نعلمها أن سامسونج ستطلق هاتفاً قابلاً للطي و سنعلم الاسم الرسمي بالتأكيد حين إصدار الهاتف !




 

تاريخ الإصدار والسعر المتوقع

لسنوات عديدة أشيع أن سامسونج ستطلق هاتفاً قابلاً للطي لكن من المحتمل أن يكون إطلاق الهاتف ضمن مؤتمر MWC 2019 الذي سيقام في شهر فبراير/شباط المقبل.

يأتي هذا الاحتمال من كون سامسونج قد قامت مؤخراً في مؤتمرها الخاص بالمطورين الذي أقيم في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي باستعراض هاتف جديد بشاشة مرنة بتقنية Infinity Flex. كما أن جوجل قامت بشكل منفصل بالإعلان في شهر نوفمبر الحالي أيضاً أن نظام التشغيل أندرويد سيدعم الهواتف القابلة للطي وأن سامسونج تخطط لإطلاق هكذا هاتف في 2019.

يتعزز الاحتمال في كون موعد طرح الهاتف الجديد قريباً من خلال تصريح رئيس قسم الهواتف المحمولة لدى سامسونج للصحفيين الكوريين أن سامسونج تعمل على هاتف بتقنية الجيل الخامس 5G والذي لن يكون هاتفها Galaxy S10 القادم. بالتالي قد يكون “Galaxy F” هو الهاتف المقصود في التصريح السابق.

لننتظر شهر فبراير القادم ونرى هل سيحمل لنا هاتف سامسونج القابل للطي والذي بالطبع سيكون بسعر مرتفع قد يقارب الـ ـ2000$ !

التصميم

ترى كيف سيكون شكل هاتف سامسونج القابل للطي ؟ هل سيكون بشاشة بقياس 5 إنش تصل إلى 8 إنش عند فتح الهاتف أم بقياس 4.5 إنش تصل إلى 7.3 إنش ؟

في الحقيقة فإن القليل من التفاصيل قد تم كشفها في مؤتمر سامسونج للمطوين SDC 2018 من خلال عرض جهاز قابل للطي ضمن إضاءة منخفضة، ولكن على ما يبدو أن فكرة الشاشة الكبيرة التي تشبه الجهاز اللوحي عند فتح الهاتف قد تكون واقعية.

الشاشة، الكاميرا والمواصفات

ليس من المفاجئ أن يأتي الهاتف الجديد بشاشة OLED والتي تعتبر سامسونج أفضل الشركات المصنعة لها وحسب العرض الذي قدم خلال SDC 2018 فمن المؤكد أن الشاشة ستكون بتقنية Infinity Flex ( Flex دليل على المرونة ) و Infinity هو اسم التقنية التي ستعتمدها سامسونج في هواتفها الجديدة Galaxy S10 و Note 10 القادمين.

أما بالنسبة لبقية المواصفات فليس هناك معلومات مؤكدة حتى الآن ولكن من المتوقع أن تكون سعة التخزين 512 جيجابايت كما هو الحال في هاتف سامسونج Note9 وبالطبع مواصفات عالية للبطارية والكاميرا والمعالج خصوصاً أن الهاتف سيكون بسعر قريب من 2000$ كما ذكرنا.

لا شك أن هذا الإشاعات ستكثر حول هذا الهاتف خاصة خلال الأشهر القادمة، لذلك سنكون معكم بكل جديد لحين الإطلاق الرسمي لسامسونج “Galaxy F”.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp