جالاكسي S10 القادم قد يحمل بطارية بتقنية مميزة لم تستخدم من قبل

جالاكسي S10 القادم قد يحمل بطارية بتقنية مميزة لم تستخدم من قبل

من المتوقع أن يحمل هاتف سامسونج جالاكسي S10 القادم مجموعة من المميزات الجديدة التي لا توجد في أي هاتف آخر من هواتف الفئة العليا. ولكن حسب التسريبات الأخيرة فإن الهاتف الجديد قد يحمل أحد أكثر التقنيات تميزاً والتي كنا قد سمعنا عنها سابقاً وربما ستصبح واقعاً.




أبرز المميزات الجديدة التي تم تسريبها حتى الآن هي الشاشة الجديدة بتقنية Infinity-O بالتصميم الكامل، والكاميرا متعددة العدسات في الجهة الخلفية وماسح البصمة على الشاشة والذي يعمل بتقنية الأمواج فوق الصوتية التي لا توجد بأي هاتف حتى الآن.

طبعاً كل هذه المميزات الجديدة ليست موضوع مقالنا، إنما البطارية التي قد يحملها سامسونج S10 الجديد هي الميزة الأبرز. حيث تشير التسريبات أن سامسونج سوف تستخدم بطارية مصنعة من مادة الجرافين Graphene في هاتفيها S10 و S10+ القادمين والتي تتميز بسرعة شحن غير مسبوقة.

المميز في هذه البطارية هو مادة الجرافين المصنوعة منها والتي من المتوقع أن تشكل حلاً للعديد من المشاكل التقنية في المستقبل.

في أواخر العام 2017 أعلنت سامسونج أنها تعمل على تطوير بطاريات باستخدام مادة الجرافين، حيث أعلن وقتها معهد سامسونج للتقنيات المتقدمة ( SAIT ) أن الباحثين تمكنوا من الوصول إلى طريقة لشحن بطارية الهاتف كاملة في غضون 12 دقيقة فقط وذلك باستخدام تقنية كرات الجرافين. بالإضافة إلى أن البطارية المصنعة من الجرافين يمكنها المحافظة على حرارة تصل إلى 60 درجة مئوية وقت الشحن.

بالاعتماد على هذه الأبحاث والتسريبات الأخيرة يمكن القول أن سامسونج ستتمكن من تحقيق هدفين بنفس الوقت: سرعة الشحن الفائقة للبطارية و الحماية ضد ارتفاع درجة حرارة البطارية وانفجارها وهو ما عانت منه سامسونج سابقاً عند إطلاق هاتفها Note7 وسبب لها العديد من المشاكل وقتها.

هل ستتوفر هذه البطارية في سامسونج جالاكسي S10 القادم ، لننتظر الإعلان الرسمي للهاتف ربما الشهر القادم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp