هاتف LG G8 القادم قد لا يحوي مكبر للصوت !

هاتف LG G8 القادم قد لا يحوي مكبر للصوت !

ركزت LG في الفترة الأخيرة على تحسين جودة الصوت في هواتفها الجديدة ، فقامت في هاتفها LG G7 باستغلال الفراغ الموجود ضمن المساحة الداخلية للهاتف لتعمل كمكبر إضافي للصوت وذلك بهدف تحسين جودة الصوت وأطلقت على تلك التقنية Boombox.




مؤخراً أعلن مسرب الأخبار الشهير OnLeaks أن هاتف LG G8 القادم سيعتمد تقنية Sound in Display أو “الصوت ضمن الشاشة” ليكون بذلك أول هاتف يعمل بهذه التقنية.

قدمت LG هذه التقنية خلال موتمر CES 2018 الأخير في شاشات التلفزيون الجديدة الخاصة بها Crystal Sound OLED TV حيث تستخدم شاشة العرض نفسها لتوليد الصوت بدلاً من مكبر الصوت التقليدي.

يتميز الصوت الناتج عن هذه التقنية بالوضوح الفائق كما يدل الاسم “Crystal Sound” ولكنه يفتقد بنفس الوقت للعمق ( bass ) الذي يوفرة مكبر الصوت التقليدي.

إذا ما تم استخدام هذه التقنية في الهاتف الجديد، فإننا سنلاحظ غياب الشق الخاص بسماعة الهاتف و مكبر الصوت أيضاً ضمن تصميم الهاتف مما سيتيح إمكانية استغلال تلك المساحة لإضافة ميزات جديدة للهاتف أو في إنتاج تصميم مميز.

وتشير بعض التقارير أن سامسونج تخطط أيضاً لإدراج هذه التقنية ضمن هواتفها التي ستعلن عنها خلال موتمر CES 2019 القادم، وليس من المؤكد هل ستكون هذه التقنية ضمن مميزات هاتف جالاكسي S10 القادم أم لا.

تشير التسريبات أن هاتف G8 من LG سيتم الكشف عنه في شهر آذار/ مارس المقبل و لكن يبقى أن نعرف كيف ستقوم LG بتطبيق هذه التقنية ضمن الهاتف الجديد وكيف ستتخلص من الاهتزازات التي تولدها الشاشة والتي كانت ملاحظة في شاشات التلفزيون، والتي ربما ستكون أوضح عند حصر الشاشة ضمن الهيكل الضيق للهاتف ؟

لننتظر الإطلاق الرسمي للهاتف لنعرف الجواب.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp